آخر الأحداث والمستجدات 

فرع الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالريصاني يندد بتصريحات بن كيران

فرع الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالريصاني يندد بتصريحات بن كيران

عقد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل فرع الريصاني اجتماعا يومه الخميس 15أكتوبر 2015 ، وبعد نقاش مستفيض يعلن للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي:

 

1- استمرار تدهور المنظومة التعليمية ببلادنا الأمر الذي يتناقض مع الخطاب الرسمي حول "الإصلاح"، و في هذا السياق نندد بالخرجة الإعلامية لرئيس الحكومة التي أساءت لصورة نساء ورجال التعليم.

2-  تسجيل نوع من التعثر والتأخر في  الإنطلاق الفعلي للدخول المدرسي بالمؤسسات التعليمية المحلية.

3-    ملاحظة مجموعة من المشاكل التي تعاني منها المؤسسات التعليمية من قبيل: الإكتظاظ، وضعف البينة التحتية، وضم الأقسام (بالمستوى الإبتدائي) بغية تفييض الأطر التربوية، وكذا غياب التفويج في بعض المواد العلمية (بالسلك الثانوي التأهيلي)، وعدم مراعاة التخصص في إسناد التكليفات (في السلكين الثانوي الإعدادي و الثانوي التأهيلي) مما يكشف غلبة البعد الإداري على الجانب التربوي.

4-    رصد عدة اختلالات في تدبير الموارد البشرية على مستوى النيابة الإقليمية مثل عدم الكشف عن المناصب الشاغرة (بالرشيدية) قبل إجراء الحركة الإنتقالية المحلية، وقبل صدور نتائج تعيينات الخريجين الجدد، مما يكرس منطق المحسوبية والزبونية.

5-    تجديد رفض مذكرة تدبير الفائض والخصاص، والتنديد بالأسلوب التسلطي في تنزيل مضامينها.

6-    تضامننا مع كل ضحايا المذكرة المشؤومة التي مست بالإستقرار النفسي والإجتماعي للشغيلة التعليمية، وخاصة الذين تعرضوا للتعسف بالعمل لأكثر من ثلاث سنوات في المناطق السوداء . 

7-    دعوتنا نساء ورجال التعليم إلى توحيد صفوفهم، والإستعداد لخوض أشكال نضالية صونا لحقوقنا العادلة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-10-16 19:10:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك